أفضل وأقوى طرق الترويج لقناة التلغرام والحصول على آلاف المتابعين
19.02.2020
هل أنشأت قناة على التلغرام وأضفت إليها جهات الاتصال الخاصة بك؟ ما هي الخطوة التالية؟ كيف
يمكن جمع مئات وآلاف المشتركين؟

قبل أن تتعرف على طرق زيادة عدد المتابعين على التلغرام، يجب أن تدرك أن محتوى القناة التي تريد الترويج لها هو الأهم، فإذا كان المحتوى ضعيفاً، فحتى الطرق المدفوعة لن تساهم في زيادة عدد المتابعين، لأن المتابعين الجدد سيفقدون اهتمامهم بالقناة ويغادرون.

هناك عدة طرق لزيادة عدد المتابعين على التلغرام منها المجاني ومنها المدفوع، في المقال التالي سنلقي الضوء على أهم الطرق التي تساعدك على الترويج لقناتك على التلغرام.

يتفق معظم الخبراء على أنه يكاد يكون من المستحيل الترويج لقناتك باستخدام الطرق المجانية فقط. استعد للعمل بجد واستثمار الأموال إذا كنت تريد أن ترى تقدما كبيرا.

على تلغرام نفسها هناك بعض القنوات والمجموعات التي سوف تتيح لك الترويج لقناتك ومحاولة زيادة عدد الأعضاء.
أفضل الطرق المجانية لزيادة عدد المتابعين على التلغرام
ضع رابطاً لقناتك على التلغرام على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى موقع الويب الخاص بك، وعلى مواقع الويب الخاصةبشركائك.

أضف الرابط في توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك، في المقالات، وفي نهاية منشوراتك ومشاركاتك على وسائل التواصلالاجتماعي.

انشر الرابط إلى قناتك في كتالوجات عبر الإنترنت. العديد منهم مجاني على سبيل المثال

Storebot

Storegram

Botoboom

Telegrambots

Tchannels

يمكنك العثور على القائمة الكاملة للكتالوجات على قناة @tgcat. الميزة الرئيسية لهذه الطريقة هي أن الكتالوجات عبر الإنترنتترسل مختارات من روبوتات الدردشة إلى مشتركيها في فئات مختلفة.

الترويج لقناتك في المنتديات ومواقع الويب التي لها نفس الفكرة حيث يتواجد الجمهور المستهدف.

يمكنك أيضاً أن تترك الرابط في التعليقات أو في المنشورات أو المقالات المشابهة لفكرة قناتك.

استخدام العلاقات العامة المتبادلة. هذه الطريقة شائعة لأصحاب القنوات الصغيرة مع جمهور مماثل. من خلال الترويج لقنواتهم مقابلالترويج لقناتك.


تذكر من المهم تقديم محتوى عالي الجودة




    بعض النصائح للترويج لقناتك
    اختيار موضوع مفيد

    عندما تتحدث عن شيء يهتم به الناس سيتوافر لك جمهور كبير بدون المزيد من الجهد. لا تبدأ نشر موضوعات عشوائية، بل قم بإجراء أبحاث قبل اختيار موضوع للجمهور لمعرفة اهتماماتهم، وأن حاول الوصول إلى الفئة المستهدفة التي تهتم بموضوع قناتك.


    حافظ على اتساقك

    هذه هي أفضل استراتيجية يمكنك اعتمادها لجذب جمهور كبير والحفاظ عليه, عليك أن تهتم دائماً بالمواضيع التي تنشرها في قناتك. وأن تلبي احتياجات قاعدة الجمهور المخلصين الذين يهتمون بالمحتوى الخاص بك ويشاركونه.


    الترويج بشكل متكرر

    لنشر الفكرة إلى أكبر عدد ممكن، يجب عليك مشاركة التحديث على جميع الشبكات الاجتماعية التي كنت تنشط عليها.


    QUORA الاستفادة من

    هو منتدى مناقشة قائم على الأسئلة والأجوبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة المتعلقة بأي موضوع والإجابة عليها. يمكن Quora للمسوقين الاستفادة من هذا عن طريق نشر إجابات على الأسئلة التي يطرحها الجمهور وفي الوقت نفسه يمكن أن تعرض ملفك الشخصي وقناتك على التلغرام ودعوتهم بشكل غير مباشر للمشاركة.


    الاستفادة من الترويج المدفوع

    في حال كنت ترغب في تنمية القناة بسرعة والحصول على عدد كبير من المتابعين. هذه هي أسهل طريقة لجعل قناتك مشهورة في مدة قصيرة.


    الاحتفاظ بالصور في المنشور

    إذا كان المنشور يحتوي على الصور، سيجذب انتباه من المستخدمين بشكل أكبر. عليك أن تختار صور جذابة وملفتة وترفقها مع منشورك.


    تحسين النص لراحة الجماهير

    أثناء نشر تحديث، يجب أن يكون حجم النص محدوداً لأن الأشخاص لا يحبون قراءة النصوص الطويلة. ولتجنب أي نوع من الملل، أضف المزيد من الرموز والرموز التعبيرية للتعبير بدلاً من الكلمات.